عمليات تجريف واسعة لأراضي السواحرة وأبو ديس لصالح توسعة معبر "الكنتينر"

تاريخ الإضافة الإثنين 18 أيار 2009 - 10:50 ص    عدد الزيارات 2615    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تُواصل جرافات ضخمة تابعة لسلطات الاحتلال منذ عدة أسابيع تجريف مساحات واسعة من أراضي المواطنين في منطقة السواحرة وأبو ديس والعيزرية جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، والتي تقع في محيط الحاجز العسكري المعروف باسم "الكنتينر" في المنطقة، والذي يربط جنوب الضفة الغربية بشمالها من خلال المرور بشارع وادي النار القادم من الجنوب في بيت لحم والخليل ليصل بلدة العيزرية وشمال الضفة الغربية.

 

وذكر شهود عيان لـمراسلنا في القدس المحتلة أن عمليات التجريف التي تجري واسعة جداً، ويبدو أن سلطات الاحتلال تعمل على إنشاء معبر عسكري أشبه إلى المعابر الدولية منه إلى المعابر المحلية.

 

ووصف عدد من السائقين في المنطقة بأن ما يجري هو تغيير جذري لمعالم المنطقة، في ما أكدت مؤسسات حقوقية أن عمليات التجريف في المنطقة استهدفت حتى الآن أكثر من ثلاثين دونماً من أراضي المواطنين.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »