احتجاجاً على قرارات متطرّفة بحق بعض العوائل المقدسية

مؤسسات القدس تعقد مؤتمراً صحفياً يوم غد بخصوص قضية الشيخ جراح

تاريخ الإضافة الثلاثاء 19 أيار 2009 - 12:54 ص    عدد الزيارات 2655    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 دعا الائتلاف الأهلي للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة إلى عقد مؤتمر صحفي عاجل قبل ظهر يوم غد الثلاثاء في خيمة الاعتصام  "خيمة أم كامل"بحي الشيخ جراح، يتحدث فيه أصحاب المنازل التي تعود لعائلتي الغاوي وحنون والمحامي حاتم أبو أحمد عن حيثيات القضية وآخر المستجدات.


على صعيد آخر؛ اتهم الائتلاف الأهلي سلطات الاحتلال الصهيوني باستعمال الوسائل القانونية المتطرفة للضغط على عائلتي الغاوي وحنون لإخلائهما من منزليهما بشكل طوعي.


هذا وأفاد بيان للائتلاف وصلت مراسلنا نسخة منه الليلة أن سلطات الاحتلال ونتيجة "الضغط السياسي الدولي عليها" لوقف جميع ممارساتها التهجيرية بحق المقدسين، "لجأت إلى هذه الإجراءات المتمثلة  في القرارات المتطرفة والتي تقضي بتغريم كل من عائلتي الغاوي وحنون بمبلغ 50 ألف دولار و 50 ألف شيقل غرامة في حالة عدم إخلاء طوعي للبيوت".
 

 


المصدر: موقع مدينة القدس - الكاتب: evadmin

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »