علماء الأمة يحرّمون تدويل قضية القدس والأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 حزيران 2009 - 12:56 م    عدد الزيارات 2890    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إلى عقد مؤتمر صحفي طارئ في فندق الامبسادور بحي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة بعد عصر اليوم (6/3) بعنوان: "علماء الأمة يحرّمون تدويل قضية القدس والمسجد الأقصى ويدعون إلى تحريرهما".

 

وسيتمّ في المؤتمر قراءة فتوى هامة باسم علماء الأمة الإسلامية في العالم تتمحور حول قضية القدس والأقصى وآخر التطورات، وقد خوّل العلماء الشيخ رائد صلاح بقراءة الفتوى باسم علماء الأمة، ووقع على هذه الفتوى أكثر من مائة عالم وفقيه.

 

وأوضح بيان الدعوة أن هذه الفتوى تأتي في الذكرى الـ 42 لاحتلال شرقي القدس والمسجد الأقصى، وفي ظل الحديث عن تدويل القدس والأقصى، وفي ظل زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للشرق الأوسط ، ووسط حديث عن مخططات لتقاسم القدس والأقصى.

 

وسيتولى عرافة المؤتمر الصحفي المحامي "زاهي نجيدات" المتحدث باسم الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، وسيتولى الشيخ رائد صلاح قراءة  فتوى علماء الأمة الإسلامية، وسيعقبها كلمة للشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك، وأخرى للشيخ  خالد غنايم رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء. فيما سيتم في النهاية فتح المجال للأسئلة والاستفسارات.




المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »