علماء الأمة يحرّمون تدويل قضية القدس والأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 حزيران 2009 - 12:56 م    عدد الزيارات 3398    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إلى عقد مؤتمر صحفي طارئ في فندق الامبسادور بحي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة بعد عصر اليوم (6/3) بعنوان: "علماء الأمة يحرّمون تدويل قضية القدس والمسجد الأقصى ويدعون إلى تحريرهما".

 

وسيتمّ في المؤتمر قراءة فتوى هامة باسم علماء الأمة الإسلامية في العالم تتمحور حول قضية القدس والأقصى وآخر التطورات، وقد خوّل العلماء الشيخ رائد صلاح بقراءة الفتوى باسم علماء الأمة، ووقع على هذه الفتوى أكثر من مائة عالم وفقيه.

 

وأوضح بيان الدعوة أن هذه الفتوى تأتي في الذكرى الـ 42 لاحتلال شرقي القدس والمسجد الأقصى، وفي ظل الحديث عن تدويل القدس والأقصى، وفي ظل زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للشرق الأوسط ، ووسط حديث عن مخططات لتقاسم القدس والأقصى.

 

وسيتولى عرافة المؤتمر الصحفي المحامي "زاهي نجيدات" المتحدث باسم الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، وسيتولى الشيخ رائد صلاح قراءة  فتوى علماء الأمة الإسلامية، وسيعقبها كلمة للشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك، وأخرى للشيخ  خالد غنايم رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء. فيما سيتم في النهاية فتح المجال للأسئلة والاستفسارات.




المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »