بطريرك القدس يترأس احتفالاً كبيراً بـ "عيد العنصرة" في كنيسة القيامة

تاريخ الإضافة الأحد 7 حزيران 2009 - 11:53 م    عدد الزيارات 2716    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ترأس بطريرك طائفة الروم الارثذوكس في القدس "ثيوفيلوس الثالث"، اليوم الأحد (76) احتفالاً كبيراً داخل القبر المقدس بكنيسة القيامة في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة بمناسبة أحد العنصرة، الذي يأتي في اليوم الخمسين بعد عيد القيامة.


وعاون البطريرك بالاحتفال المطران ذوروثيوس والمطران متوديوس والمطران عطا الله حنا ولفيف من الكهنة والشمامسة.


كما أقيمت بعد القداس صلاة السجدة؛ حيث تلا البطريرك صلاة السجدة الأولى باللغة اليونانية وتلا صلاة السجدة الثانية المطران عطا الله حنا باللغة العربية، أما صلاة السجدة الثالثة فتلاها المطران ذوروثيوس والمطران متوديوس.


وبعد القداس توجه الجميع إلى صالون البطريركية حيث ألقى البطريرك كلمة عن المعاني الروحية لهذا العيد، تلاه المطران عطا الله حنا بكلمة مقتضبة باللغة العربية.


يُذكر أنه سيقام يوم غدٍ قداس احتفالي كبير في كنيسة مدرسة صهيون للروم الأرثوذكس، كما سيترأس البطريرك ومعه عدد من المطارنة قداساً احتفالياً في كنيسة الثالوث الأقدس التابعة لممثلية بطريركية موسكو في القدس، وهي تقع في الشطر الغربي من المدينة المقدسة؛ حيث سيقام بعد القداس الزياح الأحتفالي حول الكنيسة وبعد الظهر يقيم الأرشمندريت أيسيذوروس ممثل بطريرك موسكو في القدس حفل استقبال بهذه المناسبة.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »