متضامنون أجانب ينصبون خيام اعتصام في عدد من دول وعواصم العالم تضامنا مع العائلات المقدسية

تاريخ الإضافة الأحد 12 تموز 2009 - 1:18 م    عدد الزيارات 2781    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


سيقوم متضامنون أجانب يوم الاثنين المقبل بنصب خيم اعتصام في عدد من دول وعواصم العالم تضامنا مع العائلات المقدسية الصامدة بوجه عمليات "التطهير العرقي" الممارس بحقهم من قبل سلطات الاحتلال والمتمثلة بإخطارات إخلاء وهدم منازلهم.

 

وأكد المتضامنون أنه سيتم نصب خيام في عدة بلدان وعواصم في العالم أمام السفارات والقنصليات "الإسرائيلية" ومن المدن التي ستنصب فيها الخيام غلاسكو، لندن، شيكاغو، نيويورك، ايرلندا، سان فرانسيسكو، جمهورية التشيك،السويد، الدنمرك، إسبانيا وهولندا.

 

وقال أحد المتضامين: "سيعلن اليوم العالمي لنصب خيام تضامنا مع الشعب الفلسطيني في القدس في مؤتمر صحفي سيعقد في خيمة الاعتصام في حي الشيخ جراح يوم الاثنين 13 تموز 2009 الساعة الخامسة مساءً مع العائلات المهددة في جميع أحياء القدس والمتضامنين الأجانب، و ستقدم فرقة مسرح السنابل عرضاً مسرحياً للأطفال".

 

ومن الجدير بالذكر أن الخيام أصبحت رمزاً للصراع الفلسطيني مع الاحتلال وسياسياته الهادفة إلى تهويد المدينة وتشريد سكانها في سلوان، رأس خميس، شعفاط، بيت حنينا، الشيخ جراح،......، والبلدة القديمة.


المصدر: خاص - موقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »