برعاية وزارة الثقافة السورية:

الحملة الأهلية السورية لاحتفالية القدس تفتتح معرض القدس الأول للكتاب في سوريا

تاريخ الإضافة الخميس 16 تموز 2009 - 10:19 ص    عدد الزيارات 2445    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

تكريساً لمكانة القدس في الوجدان العربي والإنساني، وحفاظاً على قيمتها الحضارية والثقافية ودورها في بناء ثقافة التعايش والتسامح والحوار والمقاومة، ودعماً لصمودها في مواجهة التهويد وطمس الهوية أطلقت الحملة الأهلية السورية لاحتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية 2009 فعاليات (القراءة الواعية) من خلال مجموعة من معارض الكتب في جميع المحافظات السورية.

 

تحت رعاية وزارة الثقافة السورية، وفي إطار فعاليات (القراءة الواعية) افتتحت الحملة الأهلية السورية لاحتفالية القدس يوم الأربعاء (15-7) معرض القدس الأول للكتاب في سوريا وذلك  في عدد من المراكز الثقافية  في العاصمة السورية دمشق، بمشاركة وحضور أعضاء أمانة الحملة الأهلية السورية( د. معن صلاح والرفيق عادل حلواني و الرفيقة آمال عزو والرفيق عبد الله منيني و...)، والأستاذ محمد أبو عزة مدير مؤسسة فلسطين للثقافة في سورية و د. حسين جمعة رئيس اتحاد الكتاب الفلسطينيين والعرب.

 

وأكد المشاركون في المعرض على ضرورة القراءة الواعية في التعريف بتاريخ مدينة القدس، وتحصين الوعي من محاولات تقسيمها أو العبث بإرثها الحضاري، وفي دعم صمودها في مواجهة التهويد وطمس الهوية.

يرافق هذه المعارض فعاليات ثقافية (ندوات - محاضرات – أمسيات شعرية – مهرجانات فنية - معارض وثائق - تكريم علماء ومبدعين - أفلام – مسرحيات...). يشارك فيها مفكرون ومبدعون وفنانون من سوريا والعالم العربي، وأكثر من 50 دار نشر من سوريا وخارجها، وتضم أكثر من 1000 عنوان عن فلسطين وبيت المقدس.

 

ومن الجدير بالذكر أن الحملة الأهلية لاحتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية 2009 شاركت بمجموعة كبيرة من إصداراتها المتنوعة في هذه المعارض.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »