وكالة بيت مال القدس بالتعاون مع مؤسسة البابطين تطلق مسابقة "قصيدة القدس"

تاريخ الإضافة الإثنين 20 تموز 2009 - 9:05 ص    عدد الزيارات 3118    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 تنظم "وكالة بيت مال القدس" بالتعاون مع "مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري" مسابقة دولية في الشعر بعنوان: "قصيدة القدس" وذلك في إطار احتفالية القدس عاصمة للثقافية العربية للعام 2009.

 

ويأتي تنظيم هذه المسابقة لاختيار أفضل 3 قصائد عن القدس عبر إتاحة الفرصة للشعراء والمبدعين للاحتفاء بمدينة القدس الشريف، والمسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين.

 

وتكون المسابقة بالشعر العربي الفصيح، على أن تلتزم القصائد المشاركة، حسب مقتضيات النظام الأساسي للمسابقة، بموضوع يتعلق بالقدس، وتكون من تأليف المشارك وأن لا تقل أبياتها عن 40 بيتاً.

 

وحددت وكالة بيت مال القدس ومؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري تاريخ 30 أكتوبر (تشرين الأول) 2009 كآخر أجل لاستلام الأعمال المشاركة.

 

وتم رصد ثلاث جوائز للفائزين حيث تبلغ قيمة الجائزة الأولى 5000 دولار أمريكي، وقيمة الجائزة الثانية 3500 دولار أمريكي بينما قيمة الجائزة الثالثة 2500 دولار أمريكي.

 

واشترطت الجهة المنظمة للمسابقة أن تكون المشاركة بعمل واحد فقط وترسل الأعمال المشاركة مطبوعة في خمس نسخ إضافة إلى نسخة سادسة مكتوبة بخط اليد ومشكولة وذلك إلى عنوان وكالة بيت مال القدس في الرباط بالمملكة المغربية:
 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »