تشديدات ومضاعفات للرسوم على الإجراءات المدنية للمواطنين الفلسطينيين

تاريخ الإضافة الأربعاء 29 تموز 2009 - 8:09 م    عدد الزيارات 2746    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قررت وزارة الداخلية الصهيونية مضاعفة رسوم الهوية الجديدة ورسوم تسجيل الأزواج، وذلك نظراً لما زعمته بالارتفاع في عدد طلبات إصدار بطاقات هوية "إسرائيلية" بدل ضائع أو تالف.

 

 وأضافت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، التي أوردت الخبر اليوم، بان الداخلية الإسرائيلية قررت فرض 200 شيكل كرسوم إصدار لبطاقة هوية بدل فاقد بدلا من 100 شيكل كما هو معمول به حاليا وذك إذا أضاع المواطن هويته الشخصية مرتين خلال خمس سنوات كما قررت فرض 50 شيكلا مقابل تسجيل الأزواج في البطاقة الجديدة علما بان هذا الإجراء كان مجانيا .

 

وقد أقرت لجنة التشريعات التابعة للكنيست اليوم " الثلاثاء" الرسوم الجديدة على أن تدخل حيز التنفيذ فورا ودون تأخير علما بان وزارة الداخلية طالبت برفع الرسوم من 300-500 شيكل لكن اللجنة رفضت الطلب وأقرت التعريفات المذكورة.

 


المصدر: خاص - موقع مدينة القدس - الكاتب: evadmin

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »