انطلاق أربعة معسكرات شبابية في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 9 آب 2009 - 12:36 م    عدد الزيارات 2294    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلنت مديرية الشباب والرياضة في محافظة القدس عن انطلاق أربعة معسكرات شبابية في القدس.
وفي هذا السياق انطلق معسكر مؤسسة نوافذ الشبابي في قرية بدو شمال غرب مدينة القدس المحتلة، بمشاركة سبعين شاباً وشابة من أبناء قرى المنطقة الناشطين في المجال الشبابي وبإشراف قسم الشؤون الشبابية في مديرية القدس.

 

 وتستمر فعاليات المعسكر مدة أسبوع يتلقى خلالها المشاركون محاضرات في التوعية الوطنية ودورة في القيادة الشابة بإشراف المرشدة جيهان شماسنة ومجموعة من مدربي القيادة الشابة، إضافة إلى جولات للتعرف على قرى شمال غرب المحافظة ونشاطات تطوعية للمشاركين .

 

ويعتبر معسكر نوافذ هو أول معسكرات محافظة القدس الشبابية في انطلاقتها تبعه معسكر جمعية شموع القدس للثقافة والتراث، حيث يشمل المعسكر سلسلة من الندوات والمحاضرات والفعاليات التطوعية إضافة إلى مهارات فنية وتراثية ومسابقات رياضية بمشاركة 70 مشاركاً ومشاركة من الفئة العمرية من 16 وحتى 25 عاماً في مقر نادي بيت حنينا.

 

 وستشرف المديرية على افتتاح معسكر شباب نادي بيت عنان بإشراف رأفت ربيع وزملائه من القيادات الشابة بمشاركة مائة شاب يخيمون على مدار أسبوع ويتواصلون مع برنامج متكامل من المحاضرات الوطنية والدينية والتدريبية الرياضية ويختبرون التعامل مع البيئة والحفاظ عليها .

 

من جهة أخرى، يفتتح في مطلع الأسبوع القادم معسكر جوالة القدس بتنظيم من المركز النسوي في حي الثوري ونادي شباب حي الثوري ومشاركة مؤسسة عشتار ومجموعة من المرشدين المهنيين الذين سيقومون بمرافقة الشباب والشابات المشاركين في المعسكر في جولات في القرى المهجرة من القدس لتعزيز انتمائهم وتثبيت وجودهم في المدينة المقدسة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »