النائب الأسير النتشة يستهجن الصمت العربي والإسلامي حيال مشاريع تهويد القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 آب 2009 - 10:47 م    عدد الزيارات 2594    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 استهجن النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني الأسير محمد جمال النتشة حالة الصمت العربي والدولي حيال عمليات التهويد الصهيوني المتواصلة في الأراضي الفلسطينية وفي مدينة القدس على وجه الخصوص.

 

وقال النتشة وهو عضو منتخب في الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس في سجون الاحتلال: "إن طرد المقدسيين من منازلهم يومياً، وتوسيع المستوطنات في الخليل، وإقامة المزيد من البؤر الاستيطانية في شمال الضفة الغربية، وعزل مساحات واسعة من أراضي غور الأردن شرقاً وضمها للأراضي المحتلة، تثبت بصورة لا لبس فيها ولا غموض أن الأرض الفلسطينية باتت الآن في مرحلة الابتلاع النهائي ضمن سياسة التهويد الصهيونية".
وطالب النتشة العالم العربي والإسلامي وأحرار العالم وشرفائه بالخروج عن صمتهم والتحرك لمناصرة أعدل القضايا الإنسانية على وجه الأرض وهي قضية فلسطين.

 

يذكر أن الأسير النتشة يقبع في سجن جلبوع، وهو محكوم بالسجن لثمانية أعوام ونصف بسبب نشاطاته في حركة حماس.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »