استمرار حملة التضامن الشعبية مع العائلات المنكوبة في حي الشيخ جراح

تاريخ الإضافة الأربعاء 9 أيلول 2009 - 11:44 ص    عدد الزيارات 2725    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

تواصلت حملة التضامن الشعبية مع العائلات الفلسطينية المنكوبة بحي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة والتي تم طردها بالقوة من منازلها لصالح جماعات يهودية متطرفة.
وأمّ خيمة الاعتصام المُقامة في حي الشيخ جراح قُبالة منازل عائلة الغاوي السبعة التي تم الاستيلاء عليها في الحي بالإضافة إلى منزلي عائلتي حنون والكرد.
وفي هذا السياق، قام وفدّ من مؤسسة المقدسي لتنمية وتطوير المجتمع بزيارة العائلات المنكوبة، وضم الكادر الإداري والفني والحقوقي في المؤسسة وتم التباحث في الأوضاع العامة لأفراد العائلات المُشرّدة.
كما قام المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بزيارة تضامنية مع الأسر الفلسطينية المنكوبة في الحي، وقدم للأسر المنكوبة التهنئة بحلول شهر رمضان المبارك معبراً عن تضامن كنائس القدس مع العائلات المنكوبة ووقوفها إلى جانبهم وبأنها لن تألوا جهداً في الدفاع عن هذه القضية.
وقال: "إن إجراءات الاحتلال في القدس غير إنسانية وفيها انتهاك واضح لحقوق الإنسان ونيل من كرامته وحريته".
 

 

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »