المطران عطا الله حنا: "اليوم الأقصى... وغداً القيامة"

تاريخ الإضافة الإثنين 28 أيلول 2009 - 10:21 ص    عدد الزيارات 2555    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكد المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس أن ما يخطط لمدينة القدس خطير جداً، وما حدث في باحات المسجد الأقصى المبارك لهو مؤشر خطير لما تنوي سلطات الاحتلال العمل به بحق هذا المسجد المبارك خاصة والقدس عامة.

 

وأضاف في بيان صحفي وصلت "موقع مدينة القدس" نسخة منه: "نحن كمسيحيين فلسطينيين مقدسيين، وأمام ما حدث اليوم، لا يمكننا أن نقف متفرجين ومكتوفي الأيدي، فاليوم الأقصى وغدا القيامة والاحتلال في عنصريته لا يستثني أحداً".

 

وأدان بشدة استهداف الأماكن المقدسة، لا سيما المسجد الأقصى المبارك، وأكد تضامن مسيحي القدس والأراضي المقدسة مع إخوانهم المسلمين شركائهم في هذا الوطن، وقال: "إن استهدافهم هو استهداف لنا والاعتداء عليهم هو اعتداء علينا".

 

وتساءل قائلاً: "أما آن للنائم أن يستيقظ من كبوته لنصرة القدس وإنقاذها مما يخطط لها؟، ووجه خطابه لسلطات الاحتلال، وقال: "نحن لسنا غرباء في مدينتنا ولسنا ضيوفاً عند أحد، فالغريب هو من أتى واحتل هذه البلاد، أما نحن فأهل الأرض وأصحابها وسنبقى فيها لأن هذا هو وطننا وهذه هي قدسنا وهذه هي مقدساتنا".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »