مسيرة شعبية حاشدة تنطلق في باب الأسباط لفك الحصار عن الأقصى....

تاريخ الإضافة الثلاثاء 6 تشرين الأول 2009 - 11:33 ص    عدد الزيارات 2737    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


انطلقت قبل قليل مسيرة شعبية وتظاهرة حاشدة من منطقة  بالقرب من باب الأسباط في القدس المحتلة، وسط تواجد عسكري وشرطي احتلالي مكثف.

 

و هتف المشاركون في المسيرة من مدينة القدس المحتلة والداخل الفلسطيني لنُصرة الأقصى المبارك وفك الحصار عنه، فيما أحاط عدد كبير من عناصر شرطة وجنود الاحتلال بالمسيرة في محاولة لقمع المشاركين فيها والاعتداء عليهم.

 

وحضرت إلى المنطقة تعزيزات احتلالية، وتم إغلاق الشارع الرئيسي المؤدي إلى مناطق راس العامود وبلدة سلوان من جهة والى وادي الجوز ووسط ومركز المدينة من الجهة الثانية.

 

ولبس جنود الاحتلال الخوذ واعتلوا التلال في مقبرتي اليوسفية والرحمة في باب الأسباط تمهيدا لمهاجمة المشاركين بالمسيرة والاعتداء عليهم.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »