الحملة الأهلية السورية تقيم عرضاً مسرحياً بعنوان "شمة زعوط"

تاريخ الإضافة الإثنين 12 تشرين الأول 2009 - 1:14 م    عدد الزيارات 2845    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أقامت الحملة الأهلية السورية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 بالتعاون مع جيش التحرير الفلسطيني يوم الأحد (11-10) مسرحية  شمة زعوط تأليف الأستاذ عدنان كنفاني، وإخراج الأستاذ زهير بقاعي، وتمثيل تاج الدين ضيف الله.

 


وحضر المسرحية التي أقيمت على مسرح قاعة الأمل في مركز الشهيدة حلوة زيدان بمخيم اليرموك في العاصمة السورية دمشق الأستاذ باسل الجدعان رئيس مجلس إدارة الحملة الأهلية السورية، والسيد عادل الحلواني أمين سر الحملة الأهلية السورية، والسيد منير سعيد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، وأعضاء من هيئة الأمانة العامة للحملة الأهلية السورية، وعدد من الضباط وحشد من ممثلي الفصائل والأحزاب الفلسطينية.

 


وتؤرخ المسرحية لجرائم واعتداءات الاحتلال المتواصلة والمستمرة منذ احتلال مدينة القدس، وتروي حكاية العم "أبو الهيكل" الذي هجره الاحتلال من منزله في حارة الشرف في القدس، وقصة استشهاد طفله الصغير يوسف في انتفاضة الأقصى، ويؤكد كاتب المسرحية على أهمية التمسك بالأرض من خلال كلمات "أبو الهيكل" أن: "مال الدنيا كلها ما يساويش شمة زعوط".

 


ومن الجدير بالذكر أن الحملة الأهلية السورية كرمت اللواء محمد طارق الخضراء عضو القيادة القطرية الفلسطينية، رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني، لقاء المساعدات التي قدمها لإنجاح فعالية المشهد الصلاحي.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »