مؤسسة "المقدسي" تدعو لتبني خطة لمنع هدم المقدسيين منازلهم تحت طائلة الغرامات

تاريخ الإضافة الإثنين 19 تشرين الأول 2009 - 3:52 م    عدد الزيارات 2068    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


طالبت العيادة القانونية في مؤسسة المقدسي لتنمية وتطوير المجتمع المسؤولين والهيئات الرسمية والأهلية إلى تبنّي خططاً عاجلة لوضع حدٍ لعمليات هدم المواطنين الفلسطينيين لمنازلهم في القدس بأنفسهم خشية تحملهم أعباء مالية عالية من قبل سلطات الاحتلال.

 

وقال المُربي طاهر النمري رئيس المؤسسة لـ "موقع مدينة القدس": "إن بلدية الاحتلال في القدس باتت تتعمد تخيير المواطنين المقدسيين الذين تتهمهم بالبناء "غير القانوني"  و "غير المُرخّص" بين هدم المواطن نفسه لبيته أو لإضافة بناءٍ في بيته وبين قيام جرافاتها بعمليات الهدم وتحميل المواطن بدل أجرة عملية الهدم وهي بالعادة تكون خيالية مما يدفع المواطن للقبول بالخيار الأول والإقدام على هدم منزله بنفسه".

 

ولفت النمري إلى ما يترتب على ذلك من تبعات نفسية مؤلمة وقاسية. ودعا إلى تضافر جهود كافة المؤسسات المقدسية الرسمية والشعبية للخروج بحلول حقيقية لهذه الظاهرة التي بدأت بالتصاعد في الآونة الأخيرة.

 

وكان المواطن حسني أحمد أبو سرحان اضطر يوم أمس (19-10) لهدم منزله بمنطقة غزيّل بحي جبل المكبر جنوب مدينة القدس المحتلة بيده، لعجزه وعدم قدرته على دفع غرامة مالية قدرها 70 ألف شاقل، بحجة البناء دون ترخيص.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »

مازن الجعبري

الغائب والحاضر في أحداث الأقصى

الجمعة 15 كانون الثاني 2021 - 9:10 ص

 " إسرائيل " لن تتوقف عن تنفيذ وتحقيق أحلامها ومخططاتها في المسجد الأقصى، ولديها استراتيجية وسياسة ثابتة، ولكنها تُغيّر فقط في إجراءاتها تبعاً للمواقف السياسية الدولية والإقليمية والمحلية، ونحن نعلم أ… تتمة »