جماعات يهودية تكرر دعوتها لتدنيس المسجد الأقصى صباح الأحد القادم

تاريخ الإضافة الخميس 22 تشرين الأول 2009 - 6:04 م    عدد الزيارات 2719    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


جدّدت جماعات يهودية متطرفة دعواتها لتدنيس المسجد الأقصى المبارك صباح يوم الأحد القادم 25-10-2009م، بمناسبة ما يسمى "يوم صعود الرمبام إلى جبل الهيكل"، وهي التسمية التي يطلقها اليهود على المسجد الأقصى المبارك.

 

وحذّرت مؤسسة الأقصى من تبعات عقد مؤتمر دعت إليه منظمات يهودية سياسية ودينية، يعقد مساء الأحد أيضاً سيتم من خلاله توجيه دعوات إلى عموم المجتمع "الإسرائيلي" لاقتحام المسجد الأقصى في الأيام القادمة.

 

وتأتي هذه الدعوات المتعددة بعد إحباط عدة مخططات لاقتحام جماعي للمسجد الأقصى خلال الأعياد اليهودية، وذلك من خلال الاعتكاف والرباط والتواصل مع المسجد الأقصى خلال الفترة المذكورة.

 

من جهته، أكد المحامي زاهي نجيدات المتحدث باسم الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني إلى أنّ ديمومة شدّ الرحال والرباط والصلاة في المسجد الأقصى هي الجواب والردّ الأمثل على كل متطاول.

 

وحذّرت مؤسسة الأقصى من مثل هذه الدعوات وقالت في بيان لها اليوم: "إننا نرى بعين الخطورة نشر مثل هذه الدعوات والتي تحاول جماعات يهودية دينية وتلمودية من خلالها تدنيس المسجد الأقصى ومحاولة إقامة شعائر دينية وتلمودية داخل المسجد الأقصى، كما وأنها تحاول تكرار محاولتها اقتحامه، علماً أن هذه الجماعات حاولت مؤخرا اقتحامه بشكل محدود وقامت خلال الأسبوع الأخير بجولة مختلسة وسريعة في المسجد الأقصى لكنها سرعان ما خرجت من المسجد الأقصى".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »